الأمن والحماية يؤمن زيارة السفير الياباني "تاكيشي أوكوبو" والوفد المرافق له لقطاع غزة


أمن جهاز الامن والحماية أمس الاثنين زيارة السفير الياباني لدي السلطة الفلسطينية والوفد المرافق له لقطاع غزة ، حيث تم استقبال الوفد الزائر عبر معبر بيت حانون انطلاقاً إلى المواقع المُراد زيارتها .

وشملت جولة زيارة الوفد "عدد من المشاريع التنموية التي ترعاها اليابان و الأمم المتحدة ، فقد تفقد مركز المساعدات الغذائية التابع لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة والذي يوفر لما يقارب من 75000 مواطنا دعم غذائي من خلال شبكة من المتاجر يصل عددها إلي 75 متجرا، كما زار مصنع لمنتجات الحليب الذي يوفر بعض احتياجات برنامج الامم المتحدة للغذاء في قطاع غزة ، بالإضافة لزيارة مجمع الشفاء الطبي ، وكذلك مقر جمعية رعاية أسر المعاقين برفح جنوبي القطاع ، وعبر الوفد خلال زيارته عن سعادته بالأنشطة المختلفة التي تقدم من خلال الجمعية.

وقد صرح السفير خلال زيارته متحدثاً "اليابان على مدار العقود الماضية هي في طليعة الجهود الدولية الهادفة إلى مكافحة الجوع والفقر في العالم، ومن منظور الأمن البشري هذا ما تعمل على تحقيقه في الأراضي الفلسطينية بالتحديد".

مؤكدا ستظل " اليابان "ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني في سعيه لإقامة دولة تعيش في سلام وأمن وازدهار مع الدول المجاورة.

ومن جانبه أشاد مدير عام جهاز الأمن والحماية العميد بهجت أبوسلطان على الجهود المباركة الذي يقدمه منتسبي الجهاز في حماية الشخصيات الهامة والإعتبارية والوفود الرسمية والغير رسمية وأمن المنشئات التي تشرف عليها المؤسسات الدولية والأوروبية.

الصور الملحقة