الأمن والحماية يؤمن زيارة السفير التركي والوفد المرافق له لقطاع غزة



أمن جهاز الامن والحماية صباح اليوم الثلاثاء، زيارة وفد من وزارة الطاقة التركية إلى قطاع غزة ،وترأس الوفد الزائر السفير" جوركان تورتوغلو"، وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية ، وذلك عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع.

وشملت جولة زيارة الوفد كلاً من ( المستشفى الإندونيسي شمال القطاع ، و الهلال الاحمر التركي ، والجامعة الإسلامية وسط القطاع ،ومستشفى الصداقة ).

كما التقى الوفد بالدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجية ، والدكتور أحمد يوسف رئيس مؤسسة بيت الحكمة.

ومن جانبه أشاد مدير عام جهاز الأمن والحماية العميد بهجت أبوسلطان على الجهود المباركة الذي يقدمه منتسبي الجهاز في حماية الشخصيات الهامة والإعتبارية والوفود الرسمية والغير رسمية وأمن المنشئات التي تشرف عليها المؤسسات الدولية والأوروبية.

فيما سيقدم الوفد بعد عودته إلى تركيا، تقريراً مفصلاً إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءت ألبيرق، يتضمن الاحتياجات المتعلقة بإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة ومشاكل البنية التحتية في قطاع غزة، وما يمكن فعله على المدى القصير والمتوسط والطويل، بهذا الخصوص.

وسيعرض الوزير، التقرير على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومجلس الوزراء التركي، ومن ثم يتم إعداد خارطة طريق لما ستقوم به تركيا في قطاع غزة في مجال الكهرباء والطاقة.

ويحتاج القطاع إلى نحو 400 ميغاوات من الكهرباء لا يتوفر منها إلا 212 ميغاوات، تقدم إسرائيل منها 120 ميغاوات، ومصر 32 ميغاوات وشركة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60 ميغاوات، وفق أرقام سلطة الطاقة الفلسطينية.

الصور الملحقة